مجلس الوزراء يوافق على إنشاء مراكز الاقتصاد الإبداعي

بوابة اوكرانيا – كييف 17 مارس 2021 – وافق مجلس الوزراء على إجراءات استخدام الأموال الواردة في ميزانية الدولة لعام 2021 لإنشاء مراكز للاقتصاد الإبداعي.
حيث تم تبني القرار ذي الصلة من قبل الحكومة في اجتماع يوم 17 مارس.
ووفقًا لنص المذكرة التفسيرية للقرار ، فإن ميزانية الدولة لعام 2021 توفر 110167.0 ألف هريفنا أوكرانية لإنشاء مراكز الاقتصاد الإبداعي. تم تعيين وزارة المجتمعات وتنمية الأقاليم كمسؤول رئيسي عن الأموال. وسوف تستخدم هذه الأموال ل: بناء (جديد البناء وإعادة الإعمار وإصلاح) المباني لاستيعاب مراكز الاقتصاد الإبداعي وإعداد وثائق المشروع لتنفيذ مشاريع لإنشاء مثل هذه المراكز.
بالإضافة إلى ذلك ، حددت الحكومة شروط تخصيص الميزانية ، وعلى وجه الخصوص ، يجب ألا تتجاوز فترة تنفيذ المشروع عامين ، ويجب مراعاة احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وقلة الحركة ، ويجب أن يكون هناك مبرر مالي واقتصادي.

اقرا ايضا:ارتفاع أسعار النفط وسط تحسن الآفاق الاقتصادية
و من أجل تشغيل مثل هذه المراكز على المدى الطويل ، يجب أن تفي المشاريع بالأولويات المحددة في البرنامج والوثائق الاستراتيجية للتنمية الإقليمية.
وتجدر الإشارة إلى أن إنشاء مراكز الاقتصاد الإبداعي يضمن تنفيذ الهدف الاستراتيجي “زيادة القدرة التنافسية للمناطق” من استراتيجية الدولة للتنمية الإقليمية للفترة 2021-2027.

شاهد ايضاَ...